#1  
قديم 2013-11-18
كاتبة المنتدى
شموخ وطن غير متواجد حالياً
Yemen     Female
لوني المفضل Mediumpurple
 رقم العضوية : 155081
 تاريخ التسجيل : Jan 2012
 أخر زيارة : 2014-01-24 (06:11 PM 2014/01/24)
 المشاركات : 4,972 [ + ]
 التقييم : 21159
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي إن عرض عليكم ذلك الكأس هل ستشربون ؟؟؟



أخواني وأخواتي آل همسات .. طابت أوقاتكم بكل خير ....واسعدكم الرحمن






يحكي أن طاعون الجنون نزل في نهر يسري في مدينة .. فصار الناس كلما شرب منهم أحد من النهر يصاب بالجنون …وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء ..واجه الملك الطاعون وحارب الجنون
حتى إذا ما أتي صباح يوم استيقظ الملك وإذا الملكة قد جنت .. وصارت الملكة تجتمع مع ثلة من المجانين تشتكي من جنون الملك !!


نادى الملك بالوزير : يا وزير .. الملكة جنت أين كان الحرس . الوزير : قد جن الحرس يا مولاي الملك : إذن اطلب الطبيب فورا الوزير : قد جن الطبيب يا مولاي الملك : ما هذا المصاب ، من بقي في هذه المدينة لم يجن ؟
رد الوزير : للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة ممن لم يجن سوى أنت وأنا .الملك : يا الله أأحكم مدينة من المجانين!! الوزير : عذرا يا مولاي ، فان المجانين يدعون أنهم هم العقلاء ولا يوجد في هذه المدينة مجنون سوى أنت وأنا ! الملك : ما هذا الهراء ! هم من شرب من النهر وبالتالي هم من أصابهم الجنون !
الوزير : الحقيقة يا مولاي أنهم يقولون إنهم شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون ، لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب . ما نحن يا مولاي إلا حبتا رمل الآن .. هم الأغلبية .. هم من يملكون الحق والعدل والفضيلة .. هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون
هنا قال الملك : يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين .



في أمور الحياة أحيانا
يواجهنا خيار صعب فنجد الجميع يقفون في جبهه ونحن في جبهه منفردة

وقد يصل إلى سمعنا حينها الناس كلها خطأ وأنت لوحدك صح
ترى إن مر عليكم موقف ووجدتم الكل من حولكم يقف ضدكم
هل ستشربون من ذلك الكأس أم أنكم ستقاومون التيار ...
وهل كل مواقف الحياة تسير بنفس وتيرة ذلك القرار أم أن هناك
ما علينا أن نسمع فيه لرأي الجماعة



ولكم مني خالص الأحترام




آخر مواضيعي

0 :: مسابقة || تحليل للوضع الراهن في اليمن ||
0 كَفْكِف دموعَكَ وانسحِبْ يا عنترة...!!
0 يا عيون الحب ..
0 :: الوطنية
0 تجارة مع الله عمرها 14 قرنا...
0 في ضوء الهجوم على العرضي
0 بلّغ { أسراب الغلا } ...... لا يجزعون
0 إن عرض عليكم ذلك الكأس هل ستشربون ؟؟؟


رد مع اقتباس
قديم 2013-11-18   #2
مسوؤل شوؤن الاعضاء


albanna1010 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 145
 أخر زيارة : 2018-05-28 (10:00 PM 2018/05/28)
 المشاركات : 18,990 [ + ]
لوني المفضل : Seagreen
افتراضي رد: إن عرض عليكم ذلك الكأس هل ستشربون ؟؟؟



بل نشرب من الكاس
والمثل يقول بين اختك مخطئ ولا وحدك مصيب
القصة رائع وهي للعبرة
تسلم يمينك


 
آخر مواضيعي

0 اعطو من يستحق حقة ( شاركونا )
0 بدع عبد الجليل البنا ورد شاعر اليمن ابو قيس المشالي
0 قصيدة albanna1010 في برنامج ( صورة وشاعر )
0 شطحات شاعر 5 (جديد)
0 رسمت الحاضر العاثر وطفله دمعها مدرار
0 سمرة صفاء مع الشاعر ( ميراد الكندي حضرموت )
0 حوار بين الشاعر الكبير المشالي (يافع) والبنا والشيخ مهيوب البنا
0 سجال الأحبة مع الشاعر الكبير حمود السعدي (يافع)



رد مع اقتباس
قديم 2013-11-18   #3
أميرة الـحرٌف


عزة أحمدابوزيد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 154197
 أخر زيارة : 2017-06-27 (04:07 PM 2017/06/27)
 المشاركات : 13,913 [ + ]
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: إن عرض عليكم ذلك الكأس هل ستشربون ؟؟؟



قصة جميلة شكرا لك


 
آخر مواضيعي

0 اكسسوارات باللون الاحمر 2017 ، صور اساور باللون الاحمر 2018
0 مفارش انيقه مفارش كروشية بالبترون , مفارش الكروشية بالباترون
0 علاج القرحة طبيعيا , اعشاب لعلاج القرحة في المنزل
0 كن صادقا مع نفسك
0 هل تشقير الحواجب حرام
0 بقلم عزة أحمد ابوزيد كل يوم بحبك اكتر
0 عجوز وماشى بيدلع فيديو
0 ناس وناس



رد مع اقتباس
قديم 2013-11-18   #4


مقدام الشاكري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 118366
 أخر زيارة : 2014-09-14 (01:42 PM 2014/09/14)
 المشاركات : 2,620 [ + ]
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: إن عرض عليكم ذلك الكأس هل ستشربون ؟؟؟



والله وكأني بذات الكأس يدار
بالنسبة لي لن أشرب و ع يدّي الله مطر !!
شخصية راقية .. وقلم من ذهب
شموخ وطن
هناك أقلام مهما اختلفت معها تحترمها
وإني لأجدك من ضمن تلك الاقلام
تحياتي لك.


 
آخر مواضيعي

0 آحْبِــــﻛَ يْآ يْمـَــــنّ
0 الله معك لا عاد تســألني : أيش صار ؟؟
0 مســـــــــــــــــــاءء الشوق ياصنعـــــــــــــــــــــاءء "كتابية..صوتيه"
0 قصيــــــــدة هجــــــــــــــــاء !!
0 الجمهورية الاسلامية والعالم العربي !!؟
0 صعده بلاد العز ولا تباع باللبن !!؟
0 لاأعلم ماذا أقول !!؟
0 بأشوفه في الطريق الي على صعده نوى عمران ...صوتيه كتابيه



رد مع اقتباس
قديم 2013-11-18   #5


مجنونة أبي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 208220
 أخر زيارة : 2017-03-25 (03:25 PM 2017/03/25)
 المشاركات : 2,059 [ + ]
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي رد: إن عرض عليكم ذلك الكأس هل ستشربون ؟؟؟



قصه ممتعه وفيها عبره

بالنسبه قد لا اشرب هنا مثل لما يكون في شي غلط كل الناس يسوه عشان الكل سوا هذا الشئ يعني تقليد


 
آخر مواضيعي

0 ممكن تغيير النك تبعي
0 المنتدا في قبرك
0 ضع رساله الى مجهول
0 ارجو الحذف
0 اتمنى من الكل يسامحني(رحمتك يارب)
0 لو كانت حياتك قصه ضع لها عنوان
0 من عنده الجرأة يجاوب بصراحه
0 ماذ يعني كلمة ياابي



رد مع اقتباس
قديم 2013-11-18   #6


قيصر الكلمات غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 187100
 أخر زيارة : 2018-05-03 (02:44 PM 2018/05/03)
 المشاركات : 17,006 [ + ]
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Slategray
افتراضي رد: إن عرض عليكم ذلك الكأس هل ستشربون ؟؟؟



صباح الخيررر
اناا شخصياا لن اشرب من ذلك الكاس .. سأحاول التأقلم مع المجانين مع بقاء افكاري ومبادئي كما هي
احياننا يا شموخ .. يعارض افكارنا الجميع .. ولكن قوتنا وثقتنا بما نقدمه .. تصل بناا للنجاح !
ولكن ..
ساتحدث عن عالمنا .. ربما هذا القانون ليس موجودا الا في الكرة الارضيه :(
قانون حياتنا هو الحكم للاغلبيه ..
واذا خالفت مبادئنا الاغلبية .. علينا ان نفرض ارائنا بعقلانية .. وبشكل نشتت هذه الاغلبية حتى تنضم لنا ..
ليس باستخدام القوة او العنف او اي اسلوب فرض يكون مادي .. بل باساليب معنوية
واقرب مثال رسولنا وحبيبنا المصطفى ( ص ) عندما نشر دعوته .. عاداه الكثيييرر ..
ومع هذا تمسك وبلغ هدفه ومراده .. فهل لناا نحن اعظم من رسول الله قدوة ؟!
اما اليوم .. تافهون على الكراسي يتهافتون ..
وكل ارادتهم هي حكم الشعب حتى ان كان الجميع ضده ..
والمشكلة الكبرى ان بعض منهم يتهافتون على الكرسي .. رافعين شعار الدين الذي تبرئ منهم
شكرا شموخ لروعه طرحك ..


 
آخر مواضيعي

0 كل عام وانتم بخير ..
0 الوداع ~
0 مِن الصعبِ جِداً ان تكونَ حزيناً بَين سُعدآءْ ! [ اهداءات ]
0 مسآبقة افضل مدونة لـ2014 || .. [ النتائج النهائية ] ..
0 أشْتَهيْ رَحيلاً | .. [ اهدآءات ] ..
0 كوكاكولا :)
0 مَوْعِد مَعَ رَقْصَةْ
0 عِش حَياتكْ | .. Enjoy it !



رد مع اقتباس
قديم 2013-11-18   #7
آمَ حنِين ♥


جِنان ،* غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 191697
 أخر زيارة : منذ 3 أسابيع (01:20 AM 2018/08/29)
 المشاركات : 3,527 [ + ]
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: إن عرض عليكم ذلك الكأس هل ستشربون ؟؟؟



و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أهلاً بالشموخ .. طرح رائع كما أعتدنا ،
بالنسبة لي الشرب من النهر هو التقليد أو كما يقول المثل " مع الخيل يا شقرا "
نكون نسخ مطابقة لأفعال غيرنا سواء كان حق أم باطل و لو أخذتها من باب الدين
فالله يقول " و إن تتبع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله " .. و مجاراةً لحياتنا
فلا أستطيع تحديد موقفي لكن إن كان حقاً فبإذن الله أتبعه و إن كان باطلاً فاللهم أرزقني اجتنابه ..
القلوب بيد الله و نسأله الثبات فلا ندري أي منقلبٍ قد ننقلب ’ خالص إحترامي لكِ


 
آخر مواضيعي

0 آبيات على لسان عبدربه منصور هادي *
0 رحل جدي ،
0 آبحثوا عنا ،
0 و الأمل .. محالٌ آن يموت !
0 و لِتدرك آن قلبي لا يحوي حقداً ، ..
0 إلى آين يا يمن ؟
0 مُبارك لهُم ~ فعالية من هو ،*
0 مع القمـرّ ،*



رد مع اقتباس


جديد منتدى قسم الرأي والرأي الاخر

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

المواضيع المتشابهه للموضوع: إن عرض عليكم ذلك الكأس هل ستشربون ؟؟؟
لا تكن مثل الكأس
أرفعي الكأس...
مسابقة أكمل القصة : ضع الكأس........... واسترح قليلاً
فوز يوفنتوس على ميلان في الكأس يحمسه في الصراع على لقب الدوري الإيطالي
ضع الكأس وارتح قليلاً



الساعة الآن 01:36 PM 2018/09/21


owered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd