#1  
قديم 2014-11-20
اداري عام
albanna1010 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Seagreen
 رقم العضوية : 145
 تاريخ التسجيل : May 2010
 أخر زيارة : 2018-05-28 (10:00 PM 2018/05/28)
 المشاركات : 18,990 [ + ]
 التقييم : 28072
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي قصيدة albanna1010 في برنامج ( صورة وشاعر )




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــــدْرَم


خمسك يا بو صقر ,
أيها الأحباء رواد الأدب اليمني الشهير أعلموا إن لي درايتي في مكنون الشعراء وكذلك لي خبرتي عن كيف أميز الشاعر وأتكيف معاه لا يوجد أحد منكم هنا إلا وانا أفهمه تمااااامآ ولمفهومي به أعطيه حقهُ المُستحق ,,
سادتي الأفتضل في الحلقات الثلاث التي سبقت تلك الحلقة كنا نُعد موضوع كي نشعركم والشاعر الضيف بموعد تقديمنا للبرنامج الخاص به ولكن من اليوم فقد قررنا أن نقدم البرنامج مباشرتا دون أعلان مُسبق ,,
وضيف الحلقة الرابعة من هذا البرنامج ضيف لا أكن له الإحترام أنا فقط لا ؟ بل الكل يحبه ويتفاخر بصداقته عبر هذا المنفذ بل ويفخر أكثر تبادل الطرح االادبي معاه ,,
,, أديب ,,, وشاعر ,,,
بل وأفضل ناقد تشرفت صفحتنا بالإستفادة منه ويعتبر ليس بشهاتي أنا بل بشهادة المراقب العام بإنه أفضل عضوا متابع دون كلل ولا ملل ,, ويخدم الصفحة ولا يفوته موضوع ولو بسيط إلا واعطاه حقه ,,
ضيفنا اليوم أيها الإخوة الأفاضل هوا ؟؟؟
((( الناقد الكبير الحبيب عبدالجليل أبا صقر البنا ))) فبإسمكم وبإسم [ المجلس اليمني] قسم [ الأدب الشعبي] يطيب لنا الترحاب بجنابة عبر نافذة برنامج
(( شـــــاعـــــــر وصــــــــورة ))
عزيزي الكريم شاعرنا الهُمام (أبا صقر) أنا وجميع زملائك رغبنا وضعك إمام صاحبة تلك الصور المتعددة لإمرأة لم تهز وجدان ومشاعر الثائر اليمني والشعب اليمني فقط بل أهتز وجدان كل عربي عبر البسيطة العربية من المحيط إلى الخليخ وبكل فخر أن تكون منتميتا إليهم تلك المرءة المفخرة ومن هُنا نود أن نجد من يعبر عن صاحبة تلك الصورة ويضعها حسب قدرته وفهمه وعلمه عنها وعن علمها وثوريتها ورغبتها في إخراج المجتمع اليمني من وإلى ؟؟ فماذا يقول هاجس أبي صقر بحق صاحبة تلك الصورة ؟؟؟؟







((( أبا صقر أتمنى لك التوفيق)))

يقول أبو صقر يا من تحفروا حفرة
============ خابت ظنونك وخيب فكره المكار
له فكرته شيخنا مدرم وله نظرة
============ أم فكرته شاعر الزمره ابو منقار
قال المثل من تحايل يحصد الحسرة
============= مهما تأنق وحاول يصنع الأفكار
كلفني أشرح وأرسم عل قمر زهرة
============= أزيل ألوان كانت تحجب الأسرار
عفواً هنا أبيات من رأسي وجت فطرة
============= أصب صافي مقطر بالقيم قطار
اخاطب اللب وتجنب أذى قِشرة
=========== مالي بفك الطلاسم أو أذى القِشار
جواب راقي به أرسم فاليمن درة
=========== أنثر قوافي بأحرف كالمطر مدرار
كرمان رمزي ورمزك أختنا حُرة
============ قادت جماهير هبت كنها الإعصار
رف العلم فالمحافل أكتسب شهرة
============= علم يماني توكل والعلم من نار
موكب شبابي توكل عززت نصره
========= اسقاط مذهل لجاهل ما حصل أو صار
هي نور حاضر وقادم أنبلج فجره
============ نالت توكل شرف تمثيلنا يا جار
يا غافل أحضر وشاهد محتوى النشرة
============ صوّر توكل تعانق ساحة الأحرار
سباء رسمها وزين شكلها قصره
========= بلقيس أوصت لها أي القصور تختار
صرخة بنات اليمن فيها رُفع قدره
============ عَلم نسائي تسامى والزمَن أدوار
الظالم الفج ودع وانتهى أمره
============= أُسقُط بكفّي توكل حكمته وقدار
شباب طامح وجامح أنتشي عصره
=========== أعطى رسائل لجرّيون اليمن وانذار
شباب واعي وضحى جِلهم عمره
============ غزال هيفاء وقادت نخبة الأغرار
صخرة وقوة تسبب للعداء عثرة
========== قصور هُدت وطالت عالي الأسوار
ما عابها شي سوى من سببت أسره
========== مسجون وهي تبتسم وهات يا صوار
ملامح المجد قومي يا يمن مره
=========== رغم التآمر وسكان الكهوف والغار
لوبي بلحية وأخر يرجع البصرة
============== هماجة القبيلي وخسة التتار
كل المصائب لها معتوه يازمرة
========== في خور مكسر مجمع حاملات اسفار
هذا يغني وأخر يفتعل حشرة
============== ثوار أطفال يا لله سبروا سبار
صاروا كرقعه ترفرف فالهواء نِكرة
=========== وجُل من يلتحق منهم عُصاه أشرار
محروق لاعب عليكم شلة الفشرة
============ إفساد للدرب ترضونه ولو غدار
هذه سطوري وفيها فالسطور شفرة
============ أرقام فيها وفيها فاليمين اصفار
حاولت أرسل رسائل ما بها ثغره
============= اكملتها والكمال للواحد القهار




آخر مواضيعي

0 اعطو من يستحق حقة ( شاركونا )
0 بدع عبد الجليل البنا ورد شاعر اليمن ابو قيس المشالي
0 قصيدة albanna1010 في برنامج ( صورة وشاعر )
0 شطحات شاعر 5 (جديد)
0 رسمت الحاضر العاثر وطفله دمعها مدرار
0 سمرة صفاء مع الشاعر ( ميراد الكندي حضرموت )
0 حوار بين الشاعر الكبير المشالي (يافع) والبنا والشيخ مهيوب البنا
0 سجال الأحبة مع الشاعر الكبير حمود السعدي (يافع)


رد مع اقتباس
قديم 2014-11-20   #2


ألبرنس امـ ـيـ ـر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 19586
 أخر زيارة : 2018-06-19 (02:57 PM 2018/06/19)
 المشاركات : 36,078 [ + ]
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : #666699
افتراضي رد: قصيدة albanna1010 في برنامج ( صورة وشاعر )



^_^

اخوي لو تقل ما تقل انت بالقلب

سلمت وصح لسانك وبدنك ورحكـ الطيبة

واعطااااااااااااك ما تتمناه ,,, دائما مبدع


 
آخر مواضيعي

0 العيد عيد العافية وما عيد الا في اليمن و الحمد لله
0 قصة جابر عثرات الكرام ♡
0 هل من متزوج نزوجة هل من مديون نقضي دينة
0 قواعد التعامل مع الشدائد ♡
0 شوية نكت 2017 عادهن نزلين
0 ياأمة ضحكت من جهلها الأمم . فنلندا
0 همسات يمانية بداخل القلب ♡
0 اشتقت لنفسي فلماذا احزن ؟



رد مع اقتباس
قديم 2014-11-20   #3
آمَ حنِين ♥


جِنان ،* غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 191697
 أخر زيارة : 2018-09-22 (02:18 AM 2018/09/22)
 المشاركات : 3,527 [ + ]
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: قصيدة albanna1010 في برنامج ( صورة وشاعر )



ما شاء الله ، قصيدة رائعة .. لها من الجمال نصيب
البنا .. حرف قوي يتواجد في ساحات الشعر ببسالة
ما نستغرب هذه الذائقة الشعرية لكن ننتظر الآجمل .. تحياتي ،


 
آخر مواضيعي

0 آبيات على لسان عبدربه منصور هادي *
0 رحل جدي ،
0 آبحثوا عنا ،
0 و الأمل .. محالٌ آن يموت !
0 و لِتدرك آن قلبي لا يحوي حقداً ، ..
0 إلى آين يا يمن ؟
0 مُبارك لهُم ~ فعالية من هو ،*
0 مع القمـرّ ،*



رد مع اقتباس
قديم 2014-11-21   #4
موسيقار الكلمة والحرف


الشاعر والملحن نجم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 213003
 أخر زيارة : 2016-01-13 (04:06 AM 2016/01/13)
 المشاركات : 2,097 [ + ]
 الدولهـ
United Arab Emirates
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: قصيدة albanna1010 في برنامج ( صورة وشاعر )



ابوصقر التميز والابداع عنوانك
وهذا اﻷبداع ليس غريب عليك
وانته عندك الكثير والكثير ويكفي
انك من الشعراء اصحاب التواضع
واﻷخلاق الراقيه اشكرك على هذا
الطرح المميز والراقي تحياتي لك
انته تستحق كل التقدير والاحترام
كننننننننننننننننت هننننننننننننننأ
نججججججججججججم العمري


 
آخر مواضيعي

0 ¡¡♤¡¡♤¡¡ صرخة الم ¡¡♤¡¡♤¡¡
0 ¡¡♧¡¡ صخرة الم ¡¡♧¡¡
0 ¡¡♤¡¡♤¡¡♤ قلت الحقيقه ¡¡♤¡¡♤¡¡♤
0 ¡¡♤¡¡♤¡¡ ماحل في قلبي سواك ¡¡♤¡¡♤¡¡
0 ¡¡♧¡¡ مواعيد عرقوب ¡¡♧¡¡
0 !!♤!! بعثرت قلبي !! ♤!!
0 ¡¡♧¡¡ امنتها في كل شي ¡¡♧¡¡
0 ¡¡♧¡¡♧¡¡ مخاليق البلا ¡¡♧¡¡♧¡¡



رد مع اقتباس
قديم 2014-11-21   #5


غزلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 228628
 أخر زيارة : 2018-02-06 (03:12 PM 2018/02/06)
 المشاركات : 15,004 [ + ]
لوني المفضل : Navy
افتراضي رد: قصيدة albanna1010 في برنامج ( صورة وشاعر )



ماشاء الله تبارك
تشرفنا بك صديق واخ وشاعر
وكلماتك فعلا تنم على وعي بما يستجد على الملا
صح لسانك وعلا شانك


 
آخر مواضيعي

0 كلي مشاعر صافيه
0 تكملة موضوع الفيتي (15000)
0 تابع موضوع الفيتي 15000(2) لمن يهمه الامر
0 تعلمت في دنيتي الكثير .. و عانيت من الكثير
0 سأرحل عنكم واترك كل ذكرى لكم
0 لغة التفاوض بين الزوجين
0 للصعود والهبوط من الدرج أصول
0 ﻻصرت طيب قالوا فلان مسكين



رد مع اقتباس
قديم 2014-11-21   #6
نهر متدفق سابقاً


. . محيط . . غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 227905
 أخر زيارة : 2016-01-16 (11:40 PM 2016/01/16)
 المشاركات : 1,280 [ + ]
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد: قصيدة albanna1010 في برنامج ( صورة وشاعر )



تحياتي لروعة الفكر والإجادة . . دام عطاؤك وبالتوفيق دوما


 
آخر مواضيعي

0 الرسوب أفضل (قصة قصيرة، علها تبقي لنا أمير)
0 ماذا أقول؟
0 القصة الحقيقية لبعض الأمثال الشعبية
0 الخدعة . . (إهداء أخير)
0 اكتب كلمة واللي بعدك يكتب كلمة لها علاقة بها
0 مسكن!
0 إمتنان زوج (البداية مني والنهاية عليكم) تحدي!
0 حنونة ظلت ورايا ورايا لما خربتها



رد مع اقتباس
قديم 2014-11-21   #7
مسوؤل شوؤن الاعضاء


albanna1010 غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 145
 أخر زيارة : 2018-05-28 (10:00 PM 2018/05/28)
 المشاركات : 18,990 [ + ]
لوني المفضل : Seagreen
افتراضي رد: قصيدة albanna1010 في برنامج ( صورة وشاعر )



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألبرنس مشاهدة المشاركة
^_^

اخوي لو تقل ما تقل انت بالقلب

سلمت وصح لسانك وبدنك ورحكـ الطيبة

واعطااااااااااااك ما تتمناه ,,, دائما مبدع
الأمير امير ..
اولا احبك في الله تعالى لطيبتك ودماثة خلقك واسلوبك الراقي
ثانيا الشعر يريد له شوي حماس وهذه طبيعة المساجلات الشعرية
والالفاظ التي تراها لاتعني احدا هي تتكلم عن منظومة من الجهل ومنظومة من الظلم
ولا تعني شخص بذاته كان رئيس او وزير لان العملية متكاملة ومنظومة متشعبة .
مرورك كبير بحم مكانتك سيدي


 
آخر مواضيعي

0 اعطو من يستحق حقة ( شاركونا )
0 بدع عبد الجليل البنا ورد شاعر اليمن ابو قيس المشالي
0 قصيدة albanna1010 في برنامج ( صورة وشاعر )
0 شطحات شاعر 5 (جديد)
0 رسمت الحاضر العاثر وطفله دمعها مدرار
0 سمرة صفاء مع الشاعر ( ميراد الكندي حضرموت )
0 حوار بين الشاعر الكبير المشالي (يافع) والبنا والشيخ مهيوب البنا
0 سجال الأحبة مع الشاعر الكبير حمود السعدي (يافع)



رد مع اقتباس

جديد منتدى قسم الشعر الشعبي

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

المواضيع المتشابهه للموضوع: قصيدة albanna1010 في برنامج ( صورة وشاعر )
قصيده albanna1010
ميراد الكندي وشاعر الحنين( مساجله شعريه)
اوباما وشاعر خرسان



الساعة الآن 03:20 PM 2018/11/14


owered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd